مشاكل الإدارة المدرسية في اليمن
بسم الله الرحمن الرحيم
سنتحدث عن أهم المشاكل التي تواجه الادارة المدرسية في اليمن ( مدن وقرى )
استمرار ازدحام الفصول الدراسية .
افتقار المدرسة لبعض المارفق الحيويه .
انعدام تواجد الإدارة العامة في أعمال وأنشطة المدرسة.
وعدم متابعة سير أداء العملية التعليمية في المدرسة وإدارتها وأداء المعلمين فيها من قبل المسئول الاجتماعي في الإدارة غالبا.
استمرار النقص في إعداد المدرسين التي تحتاج إليهم العملية التعليمية في المدرسة مع إضافة فصل ثانوي جديد دون توفير مدرسين متخصصين لمواجهة التوسع.
الغياب الطويل والمستمر لمدير المدرسة ، وعدم متابعة أداء المعلمين في الفصول ،
كثرت الإجازات للمعلمين بالرغم من العجز- الكبير في المدرسين .
تأخير الدراسة أسبوع عن يوم بداء الدراسة المقرر رسميا ولا يدرك أسبابه إلا إدارة المدرسة وهذا العمل يتكرر بعد كل إجازة .
الغياب المتكرر للمدرسين عن المدرسة
والتعاقد مع أشخاص غير مؤهلين لأداء العملية التعليمية في الفصول الأساسية.
قصور بعض المدرسين عن ايصال المادة العلمية في المنهج للطلاب ، وعدم ضبط الفصل الذي يؤدي إلى التشويش على بقية الطلاب .
اهتمام بعض المدرسين بأمور جانبية يعملها الطلاب خارج الدوام المدرسي ، دون متابعة أعمال الواجب ومقدار استيعابهم للمواد المقرر عليهم .
تقصير الأسرة في متابعة أبنائها في التحصيل العلمي وتعويضهم عن أي قصور في تحصيلهم الدراسي في المدرسة
عزوف الطلاب عن المدارس
بسم الله الرحمن الرحيم
سنتحدث عن أهم المشاكل التي تواجه الادارة المدرسية في اليمن ( مدن وقرى )
استمرار ازدحام الفصول الدراسية .
افتقار المدرسة لبعض المارفق الحيويه .
انعدام تواجد الإدارة العامة في أعمال وأنشطة المدرسة.
وعدم متابعة سير أداء العملية التعليمية في المدرسة وإدارتها وأداء المعلمين فيها من قبل المسئول الاجتماعي في الإدارة غالبا.
استمرار النقص في إعداد المدرسين التي تحتاج إليهم العملية التعليمية في المدرسة مع إضافة فصل ثانوي جديد دون توفير مدرسين متخصصين لمواجهة التوسع.
الغياب الطويل والمستمر لمدير المدرسة ، وعدم متابعة أداء المعلمين في الفصول ،
كثرت الإجازات للمعلمين بالرغم من العجز- الكبير في المدرسين .
تأخير الدراسة أسبوع عن يوم بداء الدراسة المقرر رسميا ولا يدرك أسبابه إلا إدارة المدرسة وهذا العمل يتكرر بعد كل إجازة .
الغياب المتكرر للمدرسين عن المدرسة
والتعاقد مع أشخاص غير مؤهلين لأداء العملية التعليمية في الفصول الأساسية.
قصور بعض المدرسين عن ايصال المادة العلمية في المنهج للطلاب ، وعدم ضبط الفصل الذي يؤدي إلى التشويش على بقية الطلاب .
اهتمام بعض المدرسين بأمور جانبية يعملها الطلاب خارج الدوام المدرسي ، دون متابعة أعمال الواجب ومقدار استيعابهم للمواد المقرر عليهم .
تقصير الأسرة في متابعة أبنائها في التحصيل العلمي وتعويضهم عن أي قصور في تحصيلهم الدراسي في المدرسة
عزوف الطلاب عن المدارس
تعليقات